التاريخ يكتبه المنتصرون !!

أقوال وحكم
31 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
التاريخ يكتبه المنتصرون !!

ادولف هتلر وصل الى السلطة بطريقة ديمقراطية عبر انتخابات شعبيه يشهد الجميع على نزاهتها , حتى بلغ نسبة الالمان المؤيدين له 98% في عام 1942 ( وهي نسبة لم يحصل عليها أي رئيس في انتخابات نزيهة ) ,

حتى قال ستالين زعيم الاتحاد السوفياتي : ( قد تجد ألماني غير عنصري .. لكنك لن تجد ألماني غير مؤيد لهتلر )

مع ذلك الاعلام صور هتلر كــ حاكم ديكتاتوري و عنصري و سفاح , رغم انه لم يستعمر أي بلد من دول العالم الثالث و عدد ضحاياه أقل بكثير من ضحايا اعدائه .

أما ونستون تشرشل وصل الى السلطة عبر انقلاب ابيض على رئيس الحكومة البريطانية المنتخب من الشعب تشامبرلين حيث اجبر المجلس العسكري البريطاني لقيادة الحرب تشامبرلين على الاستقاله و عين أحد اعضائه هو تشرشل كرئيس للحكومة , بلا اي انتخابات .

تشرشل الذي صوره الاعلام لك كرجل نزيه و حاكم عادل ورجل هزم النازية , له تاريخ حافل بجرائم الابادة في الهند و افريقيا عندما كان قائد عسكري و استعباد شعوب القارتين و نهب خيراتها , وكان اشد عنصرية من هتلر و يحتقر الهنود و العرب و الافارقة ولا يعتبرهم بشرا .

كما انه كان قائد عسكري فاشل هزمته القوات العثمانية في مضيق الدردنيل عام 1915 في الحرب العالمية الاولى رغم انها كانت اقل عدد و عده من جيشه , و التى سميت بكارثة موقعة غاليبولي عام و اودت بحياة 10,000 جندي بريطاني تحت امرته …

بينما تحمل الاتحاد السوفياتي كل تكلفه الحرب العالمية الثانية و جيشها هو من دخل برلين و اسقط هتلر .

بإختصار شديد .. التاريخ يكتبه المنتصرون .. ولان هتلر مهزوم فسوف تسمع عن جرائمه و سيئاته كثيرا في الاعلام , بينما سوف تسمع من نفس هذا الاعلام عبارات المدح و الثناء على ترومان الامريكي الذي قصف اليابان بالقنبلة النووية و تشرشل الذي اباد الملايين في الهند .

المصدرأقوال خلدها التاريخ
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق