انجازاً غير مسبوق لطبيب فلسطيني في موسكو

جاليات فلسطينية
28 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
انجازاً غير مسبوق لطبيب فلسطيني في موسكو

*وزارة الصحة الروسية تمنح د. حجي درجه عليا هي الأرفع في الوزارة*

موسكو/وكالات

حقق الطبيب الفلسطيني مصطفى فتحي حجي من قطاع غزة انجازاً يعتبر انجازاً غير مسبوق لطبيب فلسطيني بحصوله على درجة عليا في اختصاصه كطبيب مسالك بولية وهي الأرفع في وزارة الصحة الروسية، عقب اجتيازه لامتحان وزارة الصحة الروسية الفيدرالية.

واهدى د. حجي هذا الانجاز إلى عائلته وأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، لافتاً إلى أنه لن يدخر جهداً في خدمة وطنه الام فلسطين، واعداً أنه سيبذل كل ما بوسعه من أجل حصد مزيداً من الانجازات.

ووجه د. حجي رسالة للطلبة الدارسين في الجامعات الفلسطينية وخارجها بضرورة صقل خبراتهم وحثهم على المثابرة والاجتهاد وعدم اليأس حتى تتكلل هذه المجهودات بالنجاح بما يعود بالنفع لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية لتكون رائدة في كل المجالات، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

وتخرج د. حجي من جامعة استراخان الحكومية عام ١٩٩٨ وحصل على بكالوريوس طب عام، واستطاع الحصول على درجة الماجستير عام ٢٠٠٢ في جراحة الكلى والمسالك البولية، والتحق بالعمل في المستشفى العسكري التابع للقوات البحرية الروسية كطبيب مسالك بولية وفي عام ٢٠٠٦ عمل في المستشفى الحكومي الخامس لوزارة الصحة في استراخان ومازال يعمل بها حتى الأن.

جدير ذكره أن د. حجي شارك في العديد من المؤتمرات الطبية لجراحه المسالك البولية في عدة مدن روسية ومنها “رستوف ، سوتشي ، فولجاغراد ، موسكو، سانكت بيتر بورغ”، كما شارك في مؤتمرات وندوات في دول الاتحاد الروسي “روسيا البيضاء ، ارمينيا ، ازارببجان، كازاخستان”، إلى جانب ذلك شارك أيضاً في مؤتمرات دولية في “السويد، و الدنمارك، وجمهورية مصر العربية”، وحصل على شهادات تقدير عديدة ، وفي عام ٢٠١٤ حصل على تقدير طبيب درجة أولى مدتها خمس سنوات، وفي عام ٢٠١٩ حصل على تقدير طبيب مسالك بولية درجه عليا وهي الأرفع في وزارة الصحة الروسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لمنحك أفضل تجربة ممكنة.
موافق